الدفاع والجيش

9 تقنيات عرضية عسكرية نستخدمها كل يوم تقريبًا

9 تقنيات عرضية عسكرية نستخدمها كل يوم تقريبًا


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

"الضرورة هي أم كل الاختراعات ،" كما يقول المثل. هذا ينطبق بشكل خاص على التكنولوجيا العسكرية.

لكن التكنولوجيا العسكرية أدت إلى بعض الفوائد العرضية المثيرة للاهتمام التي حسنت حياتنا اليومية إلى الأبد. هنا عدد قليل منهم.

ذات صلة: 23 تقنية مدمجة كبيرة من ناسا

ما هي التقنيات العسكرية العرضية التي نستخدمها كل يوم؟

وهكذا ، بدون مزيد من اللغط ، إليك بعض أكثر التقنيات العسكرية العرضية شيوعًا التي نستخدمها كل يوم؟ هذه القائمة ليست شاملة وليست بترتيب معين.

1. يمكنك شكر البحث العسكري عن الكاميرات الرقمية

أحد الأشياء الشائعة اليومية التي هي في الواقع جزء من التكنولوجيا العسكرية هي الكاميرا الرقمية. تم تصميمها في الأصل لمهام المراقبة الجوية والفضائية لالتقاط صور عالية الدقة لأصول العدو ومنشآته.

تم تطويرها خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي في ذروة الحرب الباردة وتطورت لاحقًا إلى كاميرات DSLR التي نعرفها جميعًا اليوم. تم إطلاق إحدى الكاميرات الرقمية الأولى المتوفرة تجاريًا في الثمانينيات وظهرت لأول مرة في الهواتف المحمولة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

2. نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هو تقنية عرضية عسكرية يومية

تقنية عسكرية أخرى عرضية هي أجهزة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المنتشرة في كل مكان. تم تطوير نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في الأصل من قبل الجيش الأمريكي بين السبعينيات والتسعينيات ، للمساعدة في الخدمات اللوجستية وتحديد الأهداف ورسم الخرائط وتتبع حركات الأشياء - على سبيل المثال لا الحصر.

كانت تسمى في الأصل NAVSTAR GPS ، وقد تم تطويرها لأول مرة في السبعينيات من قبل وزارة الدفاع الأمريكية مع أقمار صناعية نموذجية تم إطلاقها في أواخر السبعينيات. بحلول منتصف التسعينيات ، كانت كوكبة كاملة من أكثر 20 قمرا صناعيا لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أخيرًا في مكانه.

تم إطلاق التطبيقات التجارية الأولى لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في أواخر الثمانينيات مثل Magellan NAV 1000. واليوم ، تحتوي العديد من السيارات والهواتف المحمولة على أنظمة GPS مدمجة.

3. الإنترنت هي تقنية عرضية عسكرية مذهلة أخرى

هناك تقنية عرضية عسكرية يومية أخرى هي الإنترنت (وبالتالي شبكة الويب العالمية). وضعت في الأصل في أواخر الستينيات إلى السبعينيات ، ورائد الإنترنت ، والتي تسمى شبكة وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة (ARPANET) وضعت المكونات الأساسية للنظام اليوم.

ستصبح هذه الشبكة ، بالإضافة إلى TCP / IP ، العمود الفقري التقني للإنترنت الذي نستخدمه في كل لحظة تقريبًا من اليوم. بحلول منتصف التسعينيات. أصبح الإنترنت تجاريًا بالكامل في الولايات المتحدة وغيرت الطريقة التي نعمل بها ونتواصل ونشارك المعلومات بما يتجاوز كل التعرف.

4. تم تطوير الطائرات بدون طيار لأول مرة للاستخدام العسكري

تعد الطائرات بدون طيار قطعة تقنية أخرى يومية يمكن أن ترجع أصولها إلى الجيشين R و D. تم تطويرها في الأصل كمركبات جوية بدون طيار (UAV) ، وقد تم تطويرها في الأصل لتوفير مهام المراقبة وجمع المعلومات عن بعد في الأجزاء المعادية من العالم.

من المثير للاهتمام أن مفهوم الطائرات بدون طيار ليس مفهومًا جديدًا. كان أول استخدام مسجل للطائرات بدون طيار في منتصف القرن التاسع عشر عندما أطلقت القوات النمساوية مئات البالونات الحارقة أثناء محاصرة البندقية. خلال أوائل القرن العشرين ، تم تطوير الطائرات بدون طيار أيضًا لتوفير ممارسة الهدف لتدريب الأفراد العسكريين.

تم تطوير التكنولوجيا بشكل أكبر خلال الحربين الأولى والثانية مع بدء القوات الجوية الأمريكية البحث على الطائرات غير المأهولة في وقت مبكر من الخمسينيات. تم نشر الطائرات بدون طيار ، كما نفكر بها اليوم ، لأول مرة في التسعينيات مع استخدام بعض أقدم الأمثلة في حرب الخليج عام 1991.

ستبدأ الطائرات التجارية بدون طيار في الظهور من منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

5. الشريط اللاصق هو تقنية عسكرية عرضية أخرى

يعد الشريط اللاصق من الأشياء اليومية الشائعة الأخرى التي بدأت الحياة كمجموعة عسكرية. تم اختراع هذا الشريط القوي والمتين وشديد الالتصاق لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية ويتألف من مادة لاصقة مطاطية مطبقة على دعامة من قماش البط المتين.

كان هذا الشريط مقاومًا للماء وكان ممتازًا في مقاومة الأوساخ ، بينما كان مفيدًا بشكل لا يصدق أيضًا في إصلاح المعدات العسكرية والمركبات والأسلحة. بينما تم تطوير مواد شبيهة بالشريط اللاصق في أوائل القرن العشرين ، فإن الأمر سيستغرق عمل Vesta Stoudt (عامل مصنع عادي) لتطوير ما نفكر به في الشريط اللاصق اليوم.

كانت قلقة بشأن المشاكل الموجودة مع أختام صندوق الذخيرة واقترحت استخدام شريط لاصق لحل المشكلة. انتشرت الفكرة ، وأنتج جونسون وجونسون أول شريط لاصق خلال الحرب العالمية الثانية.

بعد الحرب ، كان الشريط اللاصق متاحًا مجانًا في العديد من متاجر الأجهزة حول العالم.

6. بدأت أفران الميكروويف أيضًا حياتها كقطعة من المعدات العسكرية

يعد الميكروويف المتواضع ، أو بالأحرى مغنطرون التجويف الخاص به ، قطعة أخرى من المعدات تم تطويرها لأول مرة للتطبيقات العسكرية. مجموعة من أنظمة الرادار التي تم تطويرها خلال الحرب العالمية الثانية ، فإن القدرة على إنتاج موجات كهرومغناطيسية على نطاق صغير (الموجات الدقيقة) ستثبت أنها مفيدة جدًا في تسخين المواد العضوية.

لاحظ بيرسي سبنسر ، وهو مهندس أمريكي علم نفسه بنفسه عمل في شركة Raytheon ، أن الموجات الدقيقة من رادار نشط بطريقة ما تذوب قطعة من الشوكولاتة كانت في جيبه. في أكتوبر من عام 1945 ، قدمت شركة Raytheon براءة اختراع لاستخدام الموجات الدقيقة لتسخين الطعام ، وتم إصدار أول وحدة متاحة تجاريًا ، "RadaRange" في عام 1947.

البقية، كما يقولون، هو التاريخ.

7. المحركات النفاثة هي قطعة تقنية أخرى بدأت كمجموعة عسكرية

هناك جانب آخر من التكنولوجيا العسكرية نستخدمه كل يوم تقريبًا وهو المحرك النفاث. طور فرانك ويتل لأول مرة في أواخر عشرينيات القرن الماضي ، وقد تطلب الأمر أهوال الحرب العالمية الثانية لرؤية أول طائرة تعمل بالطاقة النفاثة تحلق.

قدم Whittle براءة اختراع لها في عام 1930 ، وقام ألماني ، يُدعى Hans Von Ohain ، في نفس الوقت بتطوير تصميمه الخاص (على ما يبدو غير مدرك لعمل Whittle الرائد). بعد الحرب ، استبدلت المحركات النفاثة إلى حد كبير محركات المروحة في الطائرات العسكرية ، مع أول طائرة تجارية ، مثل De Havilland Comet ، في الخمسينيات من القرن الماضي.

8. يمكنك أن تشكر الجيش على superglue أيضًا

Superglue هي تقنية عسكرية أخرى من المحتمل أن تستخدمها بشكل يومي. يمكن أن ترجع أصولها إلى الحرب العالمية الثانية عندما كان العلماء يحاولون العثور على مادة مناسبة لاستخدامها كمشاهد بندقية بلاستيكية.

أثناء العمل على هذا ، قام الباحثون باكتشاف عرضي لمادة بدت وكأنها تلتصق عمليًا بأي شيء كانت على اتصال به - Superglue. يطلق عليه تقنيًا cyanoacrylates ، وقد تم تسجيل براءة اختراعه في عام 1942 من قبل شركة B.F Goodrich Company ، وتم إصداره تجاريًا لأول مرة باسم "Eastman # 910" في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي.

9. كما تم تطوير الأغذية المعلبة للجيش أولاً

وأخيرًا ، هناك شيء آخر شائع يوميًا تم تطويره لأول مرة للاستخدام العسكري وهو الطعام المعلب. منذ أن "يسير الجيش على بطنه" ، كانت الجيوش تحاول إيجاد طرق لإطعام قواتها أثناء حملة منذ آلاف السنين.

في أوائل القرن التاسع عشر ، عرضت الحكومة الفرنسية تحت إشراف نابليون بونيبارت مكافأة نقدية كبيرة لأي شخص يطور طريقة لحفظ الطعام لفترات طويلة من الزمن. اكتشف نيكولاس أبيرت ، أحد المخترعين الحذق (المقصود التورية) ، أن الطعام المطبوخ داخل الجرة لا يفسد بينما يظل مغلقًا.

بدأت طريقة التعقيم والحفظ ، المعروفة الآن باسم "أبو كانينج" ، العملية التي ستؤدي في النهاية إلى ما نعرفه اليوم باسم علب الصفيح.


شاهد الفيديو: النقرات غيرالشرعيه وخطورتها علي قناتكاحمي قناتك من الحظر تعرف علي مكان النقرات غيرالشرغيه في 2021 (قد 2022).


تعليقات:

  1. Zolole

    أؤكد. كان ومعي.

  2. Claegtun

    حصلت عليه ، شكرا لمساعدتكم في هذه المسألة.

  3. Kam

    يا لها من جملة ضرورية ... فكرة رائعة ، ممتازة

  4. Seafra

    إيه: ماذا عساي أن أقول؟ المؤلف ، كما هو الحال دائمًا ، في المقدمة. احترام! أحببت كل شيء وخاصة البداية. مبتسم. بالطبع ، هناك الآن نقاد سيقولون أن هذا لا يحدث ، وأن كل هذا تم اختراعه ، وما إلى ذلك. لكني قرأتها بسرور ، وقرأها أصدقائي - الجميع مسرور.

  5. Mezir

    أعرف ما يجب القيام به))))

  6. Shakarisar

    انت لست على حق. اكتب لي في رئيس الوزراء ، وسوف نتواصل.



اكتب رسالة