سيرة شخصية

9 من أوائل المهندسين الذين تركوا بصماتهم في التاريخ

9 من أوائل المهندسين الذين تركوا بصماتهم في التاريخ


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

لقد خلق البشر ، كما قد يقول البعض الهندسة ، أشياء لعشرات الآلاف من السنين. العيش قبل فترة طويلة من اختراع الكلمة المكتوبة ، من المحتمل ألا تُعرف أبدًا العديد من الأسماء (إذا كان لديهم أي) من المهندسين الأوائل.

ذات الصلة: أعظم 20 مهندسًا في كل العصور

من هم أول المهندسين؟

قبل أن نحاول الإجابة على هذا ، قد يكون من المفيد النظر في بعض التعريفات.

المصطلح "الهندسة" و "الإرشاد" كما يلي:

"شخص مهمته تصميم أو بناء آلات أو محركات أو معدات كهربائية أو أشياء مثل الطرق أو السكك الحديدية أو الجسور ، باستخدام المبادئ العلمية" - قاموس كامبردج.

الكلمة الإنجليزية "مهندس" نفسها لها أصل لاتيني. أصل الكلمة "الجين"تعني ، في الواقع ، الإبداع أو الاختراع أو الإنجاز بشكل أكثر تحديدًا.

يأتي الجزء الأول من الكلمة ، باللغة الإنجليزية على الأقل ، من كلمة "محرك". بينما نربط هذه الكلمة بجزء كبير من الهندسة المعقدة اليوم ، فإنها في الواقع لها جذورها في المصطلحات اللاتينية "عبق"أو"عبقري".

الأول يعني أن يدبر أو يبتكر ، بينما الأخير يشير إلى جهاز أو آلة. اليوم ، دخل مصطلح "مهندس" الإنجليزية ، وكذلك الإنجليزية الوسطى ، من خلال اللغة الفرنسية الوسطى ، وكان له استخدام واسع نسبيًا.

نحن نعلم ذلك على الأقل فيالقرن الرابع عشر أصبح مصطلح "مهندس" شائع الاستخدام للإشارة إلى إما:

  • صانع أسلحة الحصار
  • صانع أجهزة أو
  • فنان ماكر

إذن ، من يمكن اعتباره أقدم المهندسين؟ من اخترع العجلة؟ هل تعتبر رماة الرمح هندسة؟ ماذا عن الأدوات الحجرية؟

في حين أنه من المتوقع أن العديد من الاختراعات المبكرة مثل هذه كانت عملية اكتشاف وصقل عرضي عبر الأجيال ، فإن القدرة على التفكير في تطبيقات هذه الأشياء ، إذا تم اكتشافها بالصدفة ، هي سمة مهمة للمهندسين اليوم.

من كان / كانوا أول المهندسين في التاريخ؟

وهكذا وبدون مزيد من اللغط ، إليك بعض من أوائل المهندسين المعروفين في العالم في تاريخ البشرية. هذه القائمة ليست شاملة وليست بترتيب معين.

1. يمكن أن يكون Göbekli Tepe ("تل بوتيليد") في تركيا دليلاً على المعرفة بالهندسة منذ آلاف السنين

تقع بالقرب من سانليورفا في جنوب شرق تركيا ، Göbekli Tepe (Go-Beck-Lee-Te-Peh) هو أقدم هيكل صخري معروف في العالم. تم بناء هذا الهيكل الرائع في وقت ما بين القرنين العاشر والثامن قبل الميلاد ، ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم وأقدم أمثلة الهندسة المعمارية البشرية.

كل من صمم وبنى لديه على الأقل معرفة بدائية ببعض تقنيات البناء والهندسة الإنشائية الأساسية ، وسنعتبرهم بالتأكيد مهندسين اليوم.

لا يُعرف الكثير عن هذا البناء الغامض أو الحضارة التي تقف وراءه ، ولكن من المحتمل أن المهارة التي ينطوي عليها مشروع البناء هذا كانت لها أصول سابقة.

2. ربما كان أوائل المهندسين "الحقيقيين" ممن نسميهم "الشرق الأوسط" اليوم

كما ذكرنا سابقًا ، من المحتمل أن يكون من المستحيل إعطاء اسم لأول مهندس عاش على الإطلاق. لكن لدينا بعض الأسماء من العصور القديمة التي من المؤكد أنها تناسب الفاتورة.

من سوريا الحديثة إلى أجزاء من أوروبا ، تم العثور على العديد من المباني القديمة الأخرى. يُعتقد أن بعض المباني مثل تل قرمل شمال حلب تقع في منتصف الطريق 9.67 و 11 ألف سنة.

في وقت ما 3500 قبدأت أنظمة قنوات الري المرتفعة المعقدة في الظهور. تم تطويرها في سومريا ، بلاد ما بين النهرين ، مما سمح بتقنيات زراعية ناجحة إلى حد بعيد وعائدات المحاصيل ، مما أدى إلى زيادة التورية ، وعذر التورية ، لمزيد من التقدم الهندسي.

في النهاية ، تم إنشاء المدن الأولى والباقي ، كما يقولون ، هو التاريخ.

مع عدم وجود دليل على السجلات المكتوبة من ذلك الوقت ، فإن الرجال ، وربما النساء ، الذين يقفون وراء هذه الأعمال الهندسية الرائعة للأسف لن يعرفوا أبدًا.

3. إمحوتب هو أقدم مهندس مسجل في التاريخ

مصري قديم يسمى إمحوتبهو حاليًا أول مهندس تم تسجيله في السجلات التاريخية. مما يمكن التأكد منه ، يبدو أنه مستشار الفرعون زوسر ، ويعتقد أنه مسؤول عن بناء هرم سلم الفرعون في سقارة.

بنيت في وقت ما في الألفية الثالثة قبل الميلاد ، إنه أحد أقدم الهياكل المغليثية الموجودة في العالم. كما تم تأليهه من قبل المصريين بعد وفاته في 525 ق.

4. كان أرخميدس أيضًا من أوائل أصحاب الرؤى في العالم

العظيم أرخميدس (287-212 قبل الميلاد) ، هو أحد المهندسين المسجلين في العالم. يبدو أنه موهوب بعبقرية كبيرة وله عدد من الإنجازات الهندسية.

على سبيل المثال ، طور سفينة النقل ، سيراقوسيا، الذي كان بطول 110 متر من المفترض أن تكون السفينة الأكبر من نوعها في ذلك الوقت. كما ابتكر برغي أرخميدس ، وهو مضخة مياه فعالة لا تزال مستخدمة حتى اليوم.

يُنسب إليه أيضًا العديد من الابتكارات في الحرب بما في ذلك المقاليع ، "مخلب أرخميدس" الشهير ، و "شعاع الموت" (مجموعة من المرايا التي يمكن أن تحرق السفن).

5. كان بطل الإسكندرية متقدمًا على عصره

محرك Hero’s Engine هو أول محرك بخاري تم ابتكاره على الإطلاق. Aeolipile هو توربينات تفاعلية بخارية نفاثة شعاعية ، وهو اختراع يُنسب إلى Hero of Alexandria في العام الأول بعد الميلاد. نموذج اللعبة الرائع هذا من Microcosm يكرر مبادئه https://t.co/zxHNcvXVlPpic.twitter.com/ZHJp4unI53

- ماسيمو (@ Rainmaker1973) 6 مايو 2020

الرائد الآخر في مجال الهندسة كان الرائد بطل الإسكندرية. المعروف أيضًا باسم Heron ، اخترع أشياء مثل أول آلة بيع ومحرك بخاري منذ آلاف السنين.

عاش بين 10 م و 70 م في الإسكندرية ، مصر ، ويعود الفضل أيضًا في تطوير روبوتات مبكرة قابلة للبرمجة والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى.

6. كان الرومان من أوائل المهندسين العظام

"كل الطرق تؤدي إلى روما" ، كما يقول المثل الشهير ولكن هناك ما هو أكثر مما تراه العين. كان الرومان مهندسين رائعين في أيامهم وقاموا بتطوير أو تحسين العديد من الممارسات الهندسية التي استمرت لآلاف السنين بعد سقوط الإمبراطورية.

ولحسن الحظ ، فقد احتفظوا أيضًا بالكثير من السجلات المكتوبة. من بينهم بعض المهندسين الأوائل البارزين الذين تم تسجيل أسمائهم للأجيال القادمة حتى يومنا هذا.

فيتروفيوس, سكستوس جوليوس فرونتينوسو و بليني الأكبر ليست سوى بعض من أبرزهم.

7. كان Sostratus of Cnidus أحد أبرز المهندسين في العالم

بعد مهندس آخر من العصور القديمة كان سوستراتوس من Cnidus. تم اعتماده باعتباره العقل المدبر وراء منارة الإسكندرية الكبرى ، وقام ببناء العديد من الهياكل الصخرية الأخرى طوال حياته.

8. ساعدت اختراعات بولييدوس ثيسالي المقدونيين على محاصرة بيزنطة

كان Polyidus of Thessaly مهندسًا بارزًا مبكرًا. خدم في عهد الملك فيليب الثاني ملك مقدونيا كمهندس عسكري.

اعتمد فيليب الثاني ، والد الإسكندر الأكبر ، على عبقرية بوليدوس للمساعدة في تطوير أسلحة حصار جديدة ومحسنة مثل هيليبوليس، برج حصار عملاق.

9. فيلو البيزنطي ، أخيرًا وليس آخرًا

تم وصف المحور لأول مرة من قبل المخترع اليوناني فيلو البيزنطي (280-220 قبل الميلاد). https://t.co/1O97xnmIm3pic.twitter.com/nPruq1ofQ5

- ويكيبيديا (Wikipedia) 12 أبريل 2016

وأخيرا ، فيلو بيزنطة هو أحد أقدم المهندسين المسجلين في العالم. يُعرف أيضًا باسم Phile Mechanicus ،كان موسيقيًا غزير الإنتاج كتب عن بعض المبادئ الميكانيكية المهمة وطورها.

ولد في النصف الأخير من القرن الثالث قبل الميلاد في بيزنطة وأمضى معظم أيامه في الإسكندرية بمصر. تُظهر الاكتشافات الحديثة أنه قدم أوصافًا مبكرة لطواحين المياه ، مكررًا الأقواس النشابية وحتى أول وصف مكتوب في العالم لما يبدو أنه gimbal.


شاهد الفيديو: اعظم 10 علماء مسلمين في التاريخ (قد 2022).